نظرة على الأحداث (223): قرار ترامب بضم الجولان لكيان يهود | قناة الواقية | Al Waqiyah TV

  الأربعاء، 20 رجب 144نظرة على الأحداث (223): قرار ترامب بضم الجولان لكيان يهودهيثم الناصر: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، الإخوة الكرام مشاهدي قناة الواقية السلام عليكم ورحمة الله و...

حزب التحرير,الجولان,قناة الواقية,قناة,الواقية

نظرة على الأحداث (223): قرار ترامب بضم الجولان لكيان يهود

إعجابات: 1 (100%)
نشر بواسطة: LB | التاريخ: 03/29/2019 | المشاهدات: 50

 

الأربعاء، 20 رجب 144نظرة على الأحداث (223): قرار ترامب بضم الجولان لكيان يهود
هيثم الناصر: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، الإخوة الكرام مشاهدي قناة الواقية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحييكم في هذا اللقاء الجديد من نظرة على الأحداث، حديثنا اليوم حول القرار الرئاسي الأمريكي بضم الجولان تحت سيادة لكيان يهود، نستضيف الأخ بلال القصراوي لتجلية هذا الموضوع، أهلا وسهلا
بلال القصراوي: حياك الله
هيثم الناصر: حياكم الله، هل كان هذا القرار غريب أم كان له مسوغات كما يقال أو دلالات؟
بلال القصراوي: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، يعني في دراسة الحدث وما قبله وما بعده وما يتعلق به، نجد إنه في موضوع الغرابة غريب وليس غريب! الغرابة آتية إنه إحنا بنعرف أن أمريكا لديها مشروع لملف ما يسمى لقضية الشرق الأوسط يلي هي فلسطين يلي هو حل الدولتين!
هيثم الناصر: نعم
بلال القصراوي: وهذا المشروع تم إعطاءه الصفة القانونية من خلال القانون الدولي من خلال الأمم المتحدة من خلال القرارات الدولية التي صدرت، ويلي كان يعني متعلق في أجزاء منه يعني الجولان أرض محتلة بالشرعة الدولية والمجتمع الدولي والقانون الدولي، يلي غير مستغرب إنه ترامب لما بدء يتحدث على موضوع قضية ما يسمى الشرق الأوسط بدء يتحدث في ملفات الحل النهائي، وبدء يتناول لهذه الملفات بطريقة تخالف قرارات الشرعة الدولية وتخالف المجتمع الدولي، وحتى تخالف ما تبنته أمريكا سابقا، يعني إحنا بنعرف إنه قرار نقل السفارة إلى القدس السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس هذا قرار عرض على كثير من الرؤساء الأمريكان وكانوا يعني يرفضون حتى يتم الحل النهائي فتعطى حسب الشرعة الدولية القدس الغربية عاصمة لليهود، والقدس الشرقية عاصمة لما يسمى دولة فلسطين، هذا المشروع يلي أتى به الكافر المستعمر ليتآمر على بلادنا وعلى مقدساتنا وعلى أراضي المسلمين، في القلب من هذه الأراضي بيت المقدس، فهو الموضوع يعني نحن ندخل في مؤامرة داخل مؤامرة، المؤامرة الأولى يلي هو مشروع تقسيم فلسطين وحل الدولتين هذه مؤامرة! تآمر كل الكفار عليها وسارت بها الأنظمة يلي في العالم العربي والإسلامي، وصنع ما يسمى الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني الذي اعترف بذلك.
هذه المؤامرة ثم جاء ترامب وقال إنه الرؤساء الأمريكان السابقين كلهم عجزوا وطبيعي كل الرؤساء الأمريكان السابقين كانوا يحاولوا أن يحلوا هذه القضية وفق رؤية حل الدولتين، وكانوا يعجزوا وآخر المحاولات وأكثرها جدية كانت محاولة كلينتون عندما جمع عرفات وجمع يهود باراك في كامب ديفيد. وقال وقتها صائب عريقات إنه توصلنا لحل 8% ولما وصلوا لموضوع القدس وقتها عرفات قال أنا ما مستعد أتنازل.. لا أستطيع أن أتنازل عن القدس لأنه قضية خطيرة جدا هاي تمس المسلمين جميعا وهرب من الاجتماع حسب ما بتقول وزيرة الخارجية ألبرايت، وقال كلينتون بعديها في مؤتمر صحفي إنه هذه القدس مدينة معقدة، ترامب إجى وقلب الطاولة وبدء بملفات الحل النهائي، بدء موضوع القدس، موضوع اللاجئين هاي ملفات الحل النهائي المواضيع النهائية والآن رأينا على الجولان وفيما بعد يعني موضوع الحدود، في موضوع القدس اتخذ قرار على اعتبار إذا هو حل مواضيع الحل النهائي سيحل القضية وسينسب له الفضل تاريخيا في حل هاي القضية الشائكة المعقدة يلي نحن نعتقد أنها لن تحل إلا وفق الحكم الشرعي، وفق النظرة الشرعية، وفق رؤية الأمة الإسلامية وليس رؤية الشرعة الدولية أو القانون الدولي أو المجتمع الدولي الذي تآمر على كل قضايا المسلمين وعلى رأسها قضية فلسطين.
هيثم الناصر: صحيح
بلال القصراوي: فهي غريبة إنه الشرعة الدولية والمجتمع الدولي والصيغة الدولية أصلا كل القرار الدولي كل المجتمع الدولي أصلا هذا الصيغة هي أمريكا يلي أتت بها بعد الحرب العالمية الثانية شايف علي! غريب إنه أمريكا كانت تنادي إنه الجولان أرض محتلة وفق قرار الأمم المتحدة ثم يأتي ترامب ويقول لا.
الغير مستغرب شايف علي! إنه ترامب جاء ليقول إنه أنا بدي أحل القضايا حلا، طبيعي كارتر له مقوله في كتاب مذكرات له قال إنه في كل محاولات الحل كانت العقبة رئيسية لليهود في الحل يلي هي كيان يهود!
الآن ترامب عنده طرفين هو ما يسميه الطرف العربي أو الطرف الفلسطيني ها! والطرف اليهودي في الحل، هو وصل إلى مرحلة وإلى قناعة ونتيجة انهيار التزامية هذه الأنظمة وانبطاح هذه الأنظمة واستسلام هذه الأنظمة ها وتنازلات هذه الأنظمة عن كل قضايا الأمة وعن كل ما يتعلق بالأمة، إنه ما في مشكلة عند العرب أو عند الأنظمة العربية والإسلامية صفت المشكلة عند اليهود، لذلك هو يحاول أن يرضي اليهود بشيء ها حتى يأخذ فيما بعد يلي هو حل الدولتين وإقامة ما يسمى بكيان مسخ في فلسطين.
هناك الغرابة أن هناك بعض التغيرات نراها في مشروع الحل الأمريكي حل الدولتين وأصبح وكأنه له إضافات وله زيادات وله نواقص وله تعديلات وهذا طبيعي يعني كان قد ذكر حزب التحرير وأمير حزب التحرير في جواب له عن موضوع الصراع الذي يعني ما بين المنظومة العربية وما بين إيران، إنه أمريكا أرادت أن تجعل بعبع إيران اندفاع دفع الأنظمة في العالم العربي وبذات في الخليج إلى التحالف مع يهود ضد ما يسمى إيران وبذلك تنازل عن الكثير من القضايا يبدو إنه في هذا السياق رأينا هذه التعديلات الذي قام فيها ترامب!
طبيعي الزمن الذي تم فيه هذا الأمر ملفت إنه نتنياهو أو كيان يهود الشهر القادم يعني بعد أيام قليلة في انتخابات ونتنياهو زيارته لواشنطن تمت باستدعاء من أمريكا، يعني هو لا يستطيع أن يزور واشنطن ويقابل ترامب إلا بترتيب من الإدارة الأمريكي، ويبدو إنه أمريكا قد عقدت صفقة مع نتنياهو لدعمه في هاي إنه هذا ضمن حملة انتخابية بيقوم فيها نتنياهو أن يخرج خارج كيان يهود إلى واشنطن حتى يسوق نفسه في الخارج، هذه الحملة كأن أمريكا تريد أن ينجح نتنياهو، كأن يعني نحن نستذكر تاريخ هذا الكيان المسخ الذي أقامه الكافر المستعمر يلي هو كيان يهود بوظيفة أن يكون خنجر في خاصرة العالم الإسلامي حتى لا تقم للمسلمين قائمة أو خلافة، إنه دائما كان يلي كان يقوم بالحروب والأغلب يلي هم رؤساء وزراء من حزب العمل، والذي كان يقوم بالصلح الليكود!
هيثم الناصر: الليكود، نعم
بلال القصراوي: شايف علي! وبالتالي أمريكا تعي على ذلك تريد رجل قوي من حزب الليكود الذي يمثل اليمين حتى يغطي جميع شرائح المجتمع اليهودي وبالتالي يكون هذا الصلح أو هذا المفاوضات تكون قوية جدا (غير مفهومة) شخصية قوية جدا وهاي الشخصية يتم دعمها من خلال موضوع الجولان إنه هاي مكافئة لنتنياهو في سباق الانتخابي بعد أن تم يبدو إنه كان هناك محاولات (غير مفهومة) لنتنياهو على أن يسير مع أمريكا من خلال فتح ملفات الفساد يلي موجودة في داخل الكيان ضد نتنياهو، على كل يعني موضوع العصا والجزرة يبدو أن أمريكا تسير به باتجاه إنه على أقل تقدير في أواخر عهد الفترة الأولى لترامب أو إذا نجح في الفترة الثانية إنه يسعوا لحل ما يسمى قضية الشرق الأوسط ونحن نقول: هيهات هيهات.
هيثم الناصر: أكيد، يعني فلسطين منذ احتلال كيان يهود لها ونحن نعتبر وكما يجب أن يقال بان هذا احتلال غاشم لا بد أن يزول وكما أسلفت الحكم الشرعي بإخراج يهود وقتالهم يعني حتى يخرجوا ويقتلوا، ضم الجولان تحت هذه السيادة يعني لا يضيف في الحقيقة شيء لواقع العملي هذه تحت كيان يهود وهذه أيضا ضمت بقرار من حيث الإجراء العملي لا تغير سياسي حتى على الأرض يعني إذا هو أعطى نتنياهو من أجل أن يفوز بانتخابات فهي يعني مسألة كأنها شكلية أو إجرائية؟!
بلال القصراوي: هو يعني حجم الحقد والتآمر وحجم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر، حجم التآمر من كل قوى الكفر في الأرض على المسلمين كبيرة، وبالذات يعني من الغربيين سواء الأوروبيين أو الأمريكان الخطير في الموضوع مثل ما حدث في موضوع القدس عندما نقل السفارة واعتبر أن القدس عاصمة لكيان يهود في موضوع اعترافه بالجولان بالسيادة اليهودية عليها، أو بين قوسين (إسرائيل)، أن يدفع الناس إلى القول إنه لا يا عمي إنتو في القوانين الدولية وفي الشرعة الدولية الجولان لسوريا، الجولان أراضي محتلة وإنتو الاتفاقيات السابقة يلي صارت بين حافظ الأسد ورابين عبر أمريكا شايف علي! وما يسمى وديعة رابين يلي هاي الوديعة يلي على أثرها قتل رابين الوديعة يلي بتقول إنه أنا مستعد أسلم الجولان حتى حدود الرابع من حزيران مع اختلاف طفيف مقابل توفير الأمن لكيان يهود، إنه إنتو وافقتو على أي أساس بتبطلوا!؟ شايف علي! هذا كلام خطير هذا كلام هو خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين، إنت إذا بتوافق على هذا الجزء من الشرعية الدولية من قانون الدولي بتوافق على بقية الأجزاء! بقية الأجزاء ما هي؟ تسليم فلسطين حتى لو كانت القدس كاملة لما يسمى بكيان فلسطين أو الدولة الفلسطينية بتسلم وتعترف وتتنازل عن بقية فلسطين ليهود أعداء الله –عز وجل-، ولا يستطيع أحد كائن من كائن على مر التاريخ الإسلامي أن يتنازل عن شبر من أرض فلسطين أو غيرها من الأراضي للكفار! هذه أراضي فتحت بدماء المسلمين، جبلت بدماء الصحابة هذه الأراضي أراضي إسلامية، هذه الأراضي فيها مقدسات إسلامية كاملة اللد حيفا يافا الخليل نابلس القدس رام الله البيرة الناصرة! كل هذه الأراضي النقب الصحراء كل هذه الأراضي لا يجوز التنازل عن ذرة منها لذلك مثل ما صار في ملف القدس عند ما قالوا لا يا عمي الشرعة الدولية بتقول إنه القدس الشرقية شايف علي! في حل الدولتين للدولة الفلسطينية، والقدس الغربية لليهود! على أي أساس أمريكا تعترف بالقدس عاصمة لكيان يهود!؟ هذا كلام مرفوض شرعا الحكم الشرعي واضح، إحنا إلنا علاقة واحدة مع اليهود هاي العلاقة بتحددها بيحددها قوله تعالى: "فاقتلوهم حيث ثقفتموهم واخرجوهم من حيث أخرجوكم" ما في أرض ولا في سلام ولا في أمن لهم ولا نعترف بكل هذه القرارات! وإحنا الجولان بنعتبرها أرض إسلامية هاي التسميات سايكس بيكو لسوريا للبنان للأردن لمصر لفلسطين هذه التسميات لا قيمة لها ولا أساس لها
الأمة بإذن الله تعالى ستقضي على حدود سايكس بيكو بعد أن تقيم الخلافة وستعيد فلسطين كاملة بما فيها الجولان إلى حاضنة المسلمين، إلى حاضنة الخلافة وستكون القدس بعد تحريرها عاصمة للخلافة بإذن الله تعالى
الرسول عليه الصلاة والسلام يقول: وبينما أنا نائم رأيت عامود الإسلام قد نقل ألا إن عقر دار الإسلام الشام ودرة الشام هي بيت المقدس، الأمة الإسلامية لا تعترف بكل هذه القرارات لا تعترف بكل هذه المؤامرات لا تعترف بكل هذه الخيانات وما تقوم به الأنظمة لا يمثل إلا الأنظمة التي وضعها الكافر المستعمر، ولن تعترف ولن نقبل ونحن قادرون على إعادة الجولان وعلى إعادة فلسطين بإذن الله تعالى عندما تقوم دولة الخلافة وسيكون ذلك قريبا إن شاء الله.
هيثم الناصر: هل الاعتراض يعني رد الفعل الدولي ضد هذا القرار الأمريكي أي وزن؟ يعني الاتحاد الأوروبي يعني دول المنطقة كذا؟
بلال القصراوي: يعني الأوروبيين والروس الذين اعترضوا كل هؤلاء يعني ليس حبا في سواد عيون المسلمين وليس حرصا على أراضي المسلمين
هيثم الناصر: فعلا
بلال القصراوي: شايف علي! وليس حبا في سوريا ولا فلسطين ولا.. لأ وليس بغضا في يهود! هو الموضوع هؤلاء يعني يخافون على هذه المنظومة الدولية التي تم توزيع الأدوار فيها وتم توزيع الحصص فيها على أن أمريكا بدأت تخرقها! ولذلك يعني هذا شيء ملفت للنظر إن أمريكا بدأت تخرق هذه المنظومة الدولية التي وضعتها أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية، وبدأت تخالفها وتخالف الشرعة الدولية والقانون الدولي، هل الأمر متعلق بترامب شخصيا مستبعد ذلك!؟ لأنه ترامب لا يجرأ أن يقوم بأمر دون أن توافق مؤسسات الأمريكية صاحبة القرار والدولة العميقة على هذه القرارات التي يتخذها، وبالتالي هؤلاء الذين اعترضوا هم اعترضوا من باب خوفهم على أن أمريكا بدأت تضرب القانون الدولي والمجتمع الدولي والشرعة الدولية الذي كان يوزع الأدوار بينهم، نحن نقول لهم بإذن الله تعالى يعني لم تضرب أمريكا هذا المجتمع الدولي والقانون الدولي والشرعة الدولية التي تآمرت على بلادنا وعلى دمائنا وعلى أعراضنا وعلى مقدساتنا تمان سنوات في سوريا والمجتمع الدولي والقانون الدولي يرى المذابح ويرى أنهار الدماء ويرى الأسلحة الغير تقليدية ويرى الأسلحة الكيماوية ويرى الأسلحة أن تكون اليورانيوم المخصب أو المنضب وهو ساكت على ما تفعله روسيا وعلى ما تفعله إيران وعلى ما يفعله
هيثم الناصر: بل كلهم متفقون!
بلال القصراوي: كلهم متفقون على ذلك وحريصون على ذلك ألا فليعلموا أن هذه الأمة كلما ضغطت أكثر كلما ضربت أكثر كلما اقتربت وتسارعت عودتها إلى الإسلام وإلى الخلافة بإذن الله.
بلال القصراوي: إن شاء الله
هيثم الناصر: إن شاء السميع العليم، أستاذ بلال بارك الله فيك شكرا لك
بلال القصراوي: وفيك يا أخي الله يرضى عنك
هيثم الناصر: ولكم إخوتي الكرام جزيل الشكر على المتابعة مع حدث آخر السلام عليكم ورحمة الله
0هـ| 2019/03/27م
قناة الواقية: انحياز إلى مبدأ الأمة
#الخلافة
#حزب_التحرير
#قناةـالواقية
#الواقية #قناة


الفئات:
» نظرة على الأحداث

قنوات: برامج الواقية |

العلامات: حزب التحرير | الجولان | قناة الواقية | قناة | الواقية |